جرائم فرنسا

متابعة مستجدات ملف التفجيرات النووية الفرنسية وتعويض شعب الصحراء

– من فضائح الترهيب والارهاب النووي .أطباء يطالبون بإعادة التحقيق فى وفاة مفتش أسلحة الدمار الشامل بالعراق

من فضائح الترهيب والارهاب النووي
أطباء يطالبون بإعادة التحقيق فى وفاة مفتش أسلحة الدمار الشامل بالعراق
عبد الكاظم العبودي / عن مجموعة العراق فوق خط احمر

     طالبت مجموعة من الأطباء فى بريطانيا بإعادة فتح التحقيق فى سبب  مصرع ووفاة مفتش أسلحة الدمار الشامل بالعراق ديفيد كيلى، الذى لقى مصرعه فى إحدى الغابات القريبة من مسكنه فى مقاطعة “اكسفورد شير”، بعد أن كشف فى تحقيق  له مع محطة الـ”بى بى سى” البريطانية عن عدم صدق الروايات الغربية التي روجتها الولايات المتحدة وحلفائها عن امتلاك العراق أسلحة دمار شامل.
       وقال طبيب الأشعة ستيفن فروست، رئيس المجموعة، أنه سيستمر فى مساعيه الخاصة بإعادة فتح التحقيق فى وفاة “كيلى” وهو خبير فى الأسلحة البيولوجية حتى الوصول إلى السبب الحقيقى فى الوفاة.
       وأرسل الطبيب الطلب إلى النائب العام، وكذلك الى عدد من الصحف البريطانية، مطالبا بإعادة التحقيق فى وفاة “كيلى” الذى تعرض قبل مصرعه إلى تحقيقات برلمانية بعد كشفه عن المعلومات التى وصفت بالسرية، حول عدم امتلاك العراق لأى أسلحة دمار شامل، مما عرض الحكومة البريطانية برئاسة تونى بلير لانتقادات واسعة.
    كان النائب العام البريطانى دومنيك جريف رفض إعادة فتح التحقيق فى الوفاة عام 2011، عقب مراجعة مطولة لمقتل “كيلى، مشيرا إلى عدم توقعه التوصل إلى أى تغيير فى سبب الوفاة التى قال التحقيق عنها إنها قضية انتحار.
وأضاف “فروست” أن اللورد هاتون الذى رأس التحقيق قد قبل التقرير الطبى الذى قدم له دون أى تحقيق فى سبب الوفاة من جهات طبية أكثر تخصصا. وأشار فى الخطاب الذى أرسله إلى النائب العام أنه يطالب بإعادة التحقيق والسماع للشهادات تحت القسم وأمام هيئة محلفين حتى يكون التحقيق متكاملا.


أضف تعليق

Information

This entry was posted on 17 فيفري 2013 by in غير مصنف.

الابحار