جرائم فرنسا

متابعة مستجدات ملف التفجيرات النووية الفرنسية وتعويض شعب الصحراء

– حجي ينفي سعي "ناسا" لعمل تجارب نووية على المريخ

نفى العالم المصري الدكتور عصام حجي، الخبير بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، صحة أنباء سعي الوكالة مستقبلاً لعمل تجارب نووية على سطح كوكب المريخ، مشيراً إلى أن الأبحاث التي أجريت مؤخراً على هذا الكوكب أثبتت تحوله إلى صحراء جرداء رغم وجود خزانات مياه جوفية على سطحه، ووجود طبقات جليدية مخلوطة بحمم بركانية في باطنه، كما نفى وجود أي آثار للمواد العضوية النباتية والحيوانية على سطح الكوكب.
 
 جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها نقابة العلميين، اليوم الأثنين، حول (اكتشاف المريخ والبحث عن آثار الحياة)، وذلك بنادي العلميين بمدينة نصر، والتي تم خلالها تكريمه، والدكتور بهي الدين عرجون، مؤسس برنامج الفضاء المصري بمنحهما درع النقابة باعتبارهما من أعضائها، وتقديرًا منها لمجهوداتهما في الأبحاث الفضائية والعلمية.
 
 
وأشار حجي إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، والتي تقوم بأكبر الأبحاث العالمية الخاصة بالفضاء، مساحة مبناها أصغر من مساحة المركز القومي للبحوث، رغم أن ميزانيتها تعادل نصف الموازنة العامة للدولة، وتبلغ 12 مليار جنيه مصري، وأن لديه مجموعة من البرامج لتطوير الأقمار الصناعية.
 
 
وناشد حجي العلماء المصريين وصانعي القرار؛ لتفادي الأزمات المائية مع دول حوض النيل، بإعداد خرائط لمصبات المياه وتوزيعها داخل وخارج مصر، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
 
 
كما ناشد المصريين بالتخلص من نظرية المؤامرة والتشكيك في رموز الأمة، والإيمان بأن المثابرة والجد يدفعان الأمم للنهوض، حيث يتعذر بناء دولة متقدمة ومتحضرة بشعب يعاني من الإحباط.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: