جرائم فرنسا

متابعة مستجدات ملف التفجيرات النووية الفرنسية وتعويض شعب الصحراء

– إسرائيل تستخدم سلاحا خطيرا يتسبب في تحلّل أجساد المصابين

طبيب مصري في غزة يكشف:

أكد الدكتور إبراهيم خالد، استشاري جراحة العظام عضو الوفد الطبي المصري في قطاع غزة، أن الأدوية والمستلزمات الطبية بالقطاع فيها نقص شديد وخطير، عازيًا السبب لوجود عدة مناطق ملتهبة على مستوى الوطن العربي بدءًا من سوريا مرورًا باليمن والصومال. وعن نوعية الإصابات التي تصل إلى مجمع الشفاء بمدينة غزة، أوضح خالد أن الإصابات غالبيتها عبارة عن شظايا وكسور متعددة، وتهتك بالأنسجة والحالات فيها جزء خطير، مضيفًا أنه “حتى الإصابات البسيطة في أعضاء الجسد فهي عرضة للبتر”.
وكشف عن تأكيدات جراح مختص بالأوعية الدموية وجود نزيف شديد في أنحاء جسد بعض المصابين، ما يدل على استخدام سلاح “الدايم”، وهو عبارة عن حبيبات صغيرة تخترق الجسد وتحلله وهي محرمة عالميا، وقد استشهد أحد الشبان نتيجة ذلك.
وأشار إلى أن الوفد المصري مكون من 9 أطباء في تخصصات جراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب والعظام، موضحًا أنه من المقرر وصول وفد مكون من 8 أطباء آخرين، الأحد أو الإثنين، من التخصصات النادرة في جراحة القلب والصدر والعناية المركزة.
بدوره، قال وكيل نقابة الصيادلة في مصر، الدكتور سيف الله إمام، إنه تم تسيير قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية والعاجلة من مصر إلى غزة.
وأضاف: “كنت في غزة الأسبوع الماضي، وعدت إلى مصر، لكني هنا الآن مرة أخرى لمتابعة الاحتياجات الميدانية في القطاع ولرفع الواقع ومقابلة الصيادلة المسؤولين في وزارة الصحة الفلسطينية”. وأوضح “كان معنا 5 شاحنات من الأدوية ومستلزمات المهمات الطبية تم استلامها، ويتم الآن حصر ما بها لمعرفة ما إذا كان بها عجز أم لا، لأُخطر الجانب المصري بالاحتياجات الجديدة”.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

معلومات

This entry was posted on 19 نوفمبر 2012 by in سلاح . اسرائيل . البرنامج النووي.

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: